كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

0

يتعرض الكثير من الأشخاص خلال الفترة الحالية للعديد من محالات السرقة، أو فقدان الهاتف المحمول الخاص بهم، وهذا ما يعرض البيانات الخاصة بهم للخطر إذا سقطت في الأيدي الخطأ، مما جعلهم يبحثون عن أفضل طريقة يعثرون من خلالها عن الهواتف الخاصة بهم والتي تحمل أنظمة أندرويد، ولذلك سوف نستعرض معكم كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود خلال السطور القادمة في الموقع.

اقرأ أيضًا:

طرق المساعدة في كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعد الأشخاص في العثور على هواتفهم المحمولة، والتي تحمل أنظمة أندرويد المعروفة عالميًا، وذلك بعد تعرضها للسرقة أو الفقدان لأي أسباب أخرى، وهذا ما يجعل لديهم حرص كبير في العثور عليها ومحاولة حماية البيانات الخاصة بهم من التصرف فيها بأي طرق سيئة.

  • جهاز أندرويد

يستطيع الشخص من خلاله تحميل تطبيق Find My Device، الذي يجده على موقع جوجل بلاي، وتسجيل الدخول عليه عن طريق حساب الهاتف المحمول الخاص به، وسوف تظهر بعد ذلك خريطة تمكن صاحب الهاتف المحمول المفقود من تحديد الموقع الخاص به، أو الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس الحساب، وعندما لا يستطيع الوصول إليه بشكل دقيق فإن هناك العديد من الخيارات الأخرى، مثل تشغيل صوت الهاتف لمدة 5 دقائق بصوت مرتفع.

  • مساعد جوجل

توفر شركة جوجل خاصية مميزة جدًا، وهي مساعد جوجل الصوتي، والتي يتم من خلالها تحدث الشخص مثل ” مرحبا جوجل اعثر على هاتفي”، مما يجعل هذا المساعد يقوم بدور كبير في توجيه المستخدم للهاتف المحمول عن طريق إطلاق رنة للهاتف، مما تجعل هناك فرصة كبيرة في محاولة الوصول إلى الهاتف بسهولة.

  • الكمبيوتر

يستخدم الشخص الكمبيوتر الشخصي الخاص به، في الدخول إلى خدمة تتبع الهاتف، والتي تتم من خلال هذا الرابط https://myaccount.google.com/find-your-phone وهذا في حالة فقدان الهاتف، ويقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول بإستخدام حساب جوجل الشخصي، مما يجعل هناك خريطة بكافة الأجهزة التي تستخدم هذا الحساب تظهر أمام الشخص، وهذا مثل التطبيق الذي يعمل على أجهزة الأندرويد، حيث تحتوي على العديد من الخدمات الأخرى التي تجعل الشخص يتحكم في الهاتف المفقود عن بُعد، مثل تأمين الجهاز، تشغيل الصوت، وحذف البيانات من الجهاز.

  • الساعة الذكية

يستطيع الشخص من خلال الساعة الذكية التي يقوم بإرتدائها من تعقب الهاتف المحمول المفقود الذي يكون هناك ربطًا بينهمًا، وذلك لأن الساعة تعمل بنظام Wear OS التي تربط ما بين الجهازين من خلال تطبيق خاص بها، مما يمكن الهاتف من إصدار رنين بصوت عالٍ.

قد يعجبك ايضاً  نقل الملفات بطريقه سهله

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود بدون إنترنت

تتم عملية العثور على الهاتف الأندرويد بدون إنترنت عن طريق أحد التطبيقات التي تعتمد على الرسائل النصية، من أجل تحديد المكان الذي يوجد به الهاتف بالضبط، ويستطيع الشخص من خلال هذا التطبيق الذي يقوم بتحميله وضبط كلمة السر الخاصة به، من إرسال رسالة نصية من هاتف آخر إلى هذا الهاتف الذي تمت سرقته أو فقدانه، وفي هذه الحالة يتم تحديد موقع الهاتف من خلال الشبكة وإرسال رسالة نصية بالمكان المتواجد به.

شروط العثور على هاتف يعمل بنظام أندرويد أو قفله أو محو بياناته

هناك العديد من الشروط التي يجب وأن تتوافر في الهاتف المفقود، حتى يتم العثور عليه وتحديد مكانه بسهولة ويسر، وهذا ما يمكن الشخص عبر شبكة الإنترنت أو أي وسيلة من الوسائل الأخرى من محاولة الوصول إليه في أسرع وقت ممكن، مما يجعل هناك فرصة كبيرة لهذا الشخص من الوصول إلىالهاتف بسهولة كبيرة في حالة فقدانه أو سرقته.

  • ضرورة أن يكون الهاتف قيد التشغيل في وقت فقدانه أو سرقته.
  • أن تتوافر فيه مهمة تسجيل الدخول عليه من حساب جوجل.
  • من المهم أن يكون الهاتف متصلًا بشبكة الإنترنت، سواء من البيانات أو عبر خاصية الواي فاي.
  • ضرورة تعرف جوجل بلاي على هذا الجهاز بشكل واضح حتى يتمكن من العثور عليه بسهولة.
  • تعتبر خاصية الموقع الجغرافي من أهم الأمور التي يجب وأن تعمل في الهاتف عند فقدانه أو سرقته.
  • ضرورة تفعيل خاصية “العثور على جهازي” على الهاتف المفقود لأنها تقوم بدور كبير في محاولة الوصول إلى مكانه بالتحديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.