ما هو جوجل درايف google drive وكيفية استخدامه

0

يعتبر جوجل درايف Google Drive هو الوحدة التي تقوم بتخزين البيانات عبر الحساب الشخصي على شبكة الإنترنت، مما يمكنه من استخدام هذه البيانات التي تأتي بمساحات كبيرة واسترجاعها مرة أخرى، وتختلف أنواع البيانات التي من الممكن الاحتفاظ بها على هذا البرنامج بشكل كبير، ولذلك سوف نرد على تساءل ما هو جوجل درايف google drive وكيفية استخدامه خلال السطور القادمة في الموقع

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

ما هو جوجل درايف google drive وكيفية استخدامه؟

كانت أول إطلاقة لجوجل درايف في شهر أبريل من عام 2012، وذلك في محاولة من شركة جوجل الأم لاحتفاظ الأشحاء بالبيانات الشخصية ذات المساحات الكبيرة على هذا التطبيق، الذي تم تحرير ما يقرب من 20 جيجا بايت بشكل مجاني للشخص الذي يملك حساب على جوجل، مما يجعله يفعل ما يشاء فيها، بجانب أنه في حالة الاحتياج إلى مساحة أكبر فإنها سوف تحتاج إلى عمل اشتراك شهري مدفوع يتم تحديده على حسب المساحة التي يرغب فيها المستخدم.

وتتناسب هذه الخدمة بشكل كبير مع جميع أنواع الملفات والتطبيقات، بجانب الفيديوهات والصور والملفات الموسيقية المختلفة، حيث يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي جهاز، سواء أجهزة الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر، مما تسمح للشخص الوصول إليها في اي مكان.

ولا تكتف هذه الخدمة بالعمل في عمليات تخزين الملفات بمختلف أنواعها ومساحتها، بل إنها تقوم على توفير ملفات العروض التقديمية، والجداول الإليكترونية المختلفة، عبر شبكة الإنترنت، مما تساعد الأشخاص على توفير وحفظ النسخ الاحتياطية، ومزامنتها بين أي أجهزة إليكترونية أخرى، مثل الكمبيوتر، الهواتف المحمولة، الأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الأخرى، لحفظ خصوصية جوجل درايف.

الأجهزة التي يعمل عليها تطبيق جوجل درايف

يتميز تطبيق جوجل درايف بأنه يمنح جميع الأجهزة الإليكترونية الحديثة استخدامه بطريقة سهله ومميزة، وهذا لأنه يدعم التعامل مع جميع الأنظمة المختلفة، التي تجعل المستخدم للتطبيق يتعامل معه بكل سهولة ويسر من خلال شبكة الإنترنت.

  • ويندوز 10.
  • ويندوز XP.
  • ويندوز فيستا.
  • ويندوز7.
  • ماك 10.6.
  • ماك 10.1.
  • الأندر ويد 2.1 والإصدارات الأحدث منه.
  • iOS 3.0 والإصدارات الأحدث منه.
قد يعجبك ايضاً  افضل التطبيقات لنقل الملفات والصور بين اندرويد و ايفون

ما هو جوجل درايف google drive وكيفية استخدامه

كيفية استخدام جوجل درايف

يتساءل الكثير من الأشخاص حول ما هو جوجل درايف google drive و كيفيه استخدامه، وذلك لأنهم قد لا يكونوا تعاملوا مع التطبيق قبل ذلك، مما يجعل هناك حاجة لمعرفة كيفية تشغيل التطبيق وتحميل الملفات ومشاركتها أو مشاهدتها من خلاله، بجانب أنه يمكن الأشخاص من التعديل عليها بواسطته، والقيام بعرضها على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها، ويتم ذلك من خلال سحب الملفات إلى جوجل درايف المتواجد على الأجهزة، أو الذي يظهر على الموقع الخاص به، ومن ثم القيام بإنشاء أو فتح المجلد، وبعد ذلك سحب الملفات إليه.

وعند تحميل الملفات وعرضها على الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة الأندر ويد، أو IOS، فيتم هذا الأمر من خلال العديد من الخطوات التي تتم في البداية بالقيام بفتح تطبيق جوجل درايف، ومن ثم النقر على زر إضافة ” Add”، ثم الضغط على زر التحميل، وبعد ذلك يقوم المستخدم للتطبيق بالبحث عن الملفات التي يرغب في تحميلها، والضغط عليها، وعندما ينتهي من الخطوات السابقة يقوم بعرض الملفات التي تم تحميلها في “My Drive” من أجل القيام بنقلها.

أحجام الملفات المدعومة على جوجل درايف Google Drive

تعتبر هذه الأحجام هي المستندات التي يقوم المستخدم بتخزينها على التطبيق، مثل جداول البيانات المعروفة وأحجام العروض المختلفة، وهذا ما جعل جوجل درايف من أفضل التطبيقات التي تقوم بهذا الأمر بطريقة مميزة ورائعة.

  • المستندات: يستطيع جوجل درايف تحميل ما يقرب من 1.02 مليون حرف، في حالة إذا قام المستخدم بتحويل المستندات النصية إلى تنسيق محرر جوجل، والذي قد تصل مساحته إلى حوالي 50 ميجابايت.
  • جداول البيانات: ويتمكن التطبيق من تحميل ما يقارب 2 مليون خلية من جداول البيانات، التي يقوم المستخدم بإنشائها أو تحويلها إلى جداول بيانات جوجل.
  • العروض التقديمية: تصل العروض التقديمية التي يقوم جوجل درايف بتحميلها إلى حوالي 100 ميجا بايت، وهي التي يتم تحويلها إلى عروض جوجل التقديمية.
  • جميع الملفات الأخرى: وتصل هذه الملفات إلى حوالي 5 تيرابايت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.