معلومات هامة عن حلمات الثدي

0

معلومات هامة عن حلمات الثدي ، يأتي صدر النساء بأشكال وأحجام كثيرة فلا يوجد شكل أو حجم مثالي للثدي، ويمكن أن يكون الثدي الطبيعي صغير أو كبير، متكتلا أو أملس، فاتح أو غامق، ويبدأ الثديين بالنمو عند بداية مرحلة البلوغ، ففي هذه الفترة، يحدث تغير لمستويات الهرمونات في الجسم، مما يؤدي لنمو الثديين وبدء دورة الحيض الشهرية، وفي مراحل الحياة الأخرى، من الممكن أن يحدث تغيير لشكل الثدي وبحجمه للعديد من الأسباب مثل فترة الحمل أو فترة الرضاعة، ولأن حلمات الثدي تعد من أكثر النقاط تميز بجسم السيدات، وتعتبر مصدر الإثارة، ومن خلالها تطعم الأطفال، لذا فهي جزء أساسي من الجسم الأنثوي وتحتاج لعناية ودراية واهتمام، وفي هذا المقال في الموقع سنقدم لكم معلومات هامة عن حلمات الثدي.

اقرأ أيضًا: هل يمكنني تكبير الثدي من دون جراحة

معلومات هامة عن حلمات الثدي

فحجم الثدي يختلف من سيدة لأخرى، وكذلك شكل وحجم الحلمة والهالة المحيطة بهم، فإليك مجموعة من معلومات هامة عن حلمات الثدي وهي: –

  • حلمات الصدر تأتي بمختلف الألوان، حيث يختلف لون الحلمات ما بين البني بدرجاته والأحمر الطوبي والوردي الباهت، ويختلف اللون تبعا للخلفية العِرفية للسيدة ولون بشرتها الأساسي، ويتغير لون الحلمات أحيانا خلال فترة الحمل نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية.
  • تعتبر الحلمات من أهم المناطق إثارة بجسم المرأة، فالحلمات من المناطق الهامة جدا في عملية المداعبة، وبعض السيدات يصلن للأورجازم والذي يطلق عليها (هزة الجماع) من خلال المداعبة بالثديين فقط.
  • الحلمات المتعددة، فيمكن أن تكون لدي المرأة حلمتان على هالة واحدة، وهذا ما يطلق عليه بالحلمات المتشعبة والمزدوجة، فقد تتمكن كلتا الحلمتين من إنتاج الحليب للصغار، ومع ذلك عند الرضاعة الطبيعية، قد يجد الصغير صعوبة في التحكم في أفواههم عند تواجد أكثر من حلمة.
  • الحلمة ليست منتظمة الشكل، يمكن أن يوجد بعض النتوءات البارزة بمحيط الحلمة، وقد توجد عدد دهنية او بصيلات شعر، وتلك النتوءات ليست دائما طبيعية، فيوجد هناك نوع فريد من سرطان الثدي يطلق عليه باجيت، وتظهر أعراضه كنتوء ذات لون أحمر على الحلمات أو الهالة التي تحيط بها.
  • الحلمات لا تحب الرياضة، فعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للرياضة لكافة أنحاء الجسم، فإن الحلمات بشكل خاص تصاب أحيانا بجفاف والتهاب نتيجة احتكاكها بالصدرية عند ممارسة التمارين، لذلك يجب الاستعداد بتدليكهما بالقليل من الفازلين قبل التمارين الرياضية. الحلمات تؤذي بسبب الرضاعة، يمكن أن تتسبب الرضاعة بحدوث التهابات وتشققات وفي بعض الأحيان يحدث نزف في الحلمات عقب الولادة، لكن كل هذه الأعراض تهدأ مع مرور الوقت، ولكن إذا استمرت تلك الإعراض لفترات طويلة يجب مراجعة الطبيب.
قد يعجبك ايضاً  تأثير القطط على الحامل وأسباب وأعراض داء المقوسات

معلومات هامة عن حلمات الثدي

حلمات الصدر تسرب الحليب

 فقد تعاني العديد من السيدات من تسريب الحليب، والتسريب ليس أمر طبيعي دائما، فمن الطبيعي أن يقوم صدرك بتسريب القليل من قطرات الحليب عند عصرهما، ولكن الإفرازات البيضاء التي تتميز بالقوام الكريمي أو الإفرازات السوداء او الخضراء أو الدموية قد تكون علامة لوجود أورام حميدة او خبيثة، ويجب مراجعة طبيبكِ إذا حدث أي من تلك الإفرازات.

حلمات الثدي ونمو الشعر بمحيطها

 فهذه النتوءات الصغيرة المحيطة بالحلمات، هي بصيلات الشعر، التي توجد عند كلا من الرجال والسيدات، لذلك من المنطقي أن ينمو الشعر في محيط الحلمات، وقد تظهر هذه الشعيرات بشكل أغمق وأكثر سماكه من الشعرات الأخرى على الجسم، لكن يمكنك قصها أو نتفها، إذا كانت تسبب إزعاجك.

ضيف اليك : لماذا تظهر تلك الشعيرات الخفيفة حول منطقة الثديين؟

الحلمات المقلوبة الطبيعية

المقصود بهذا المصطلح هي تلك الحلمات التي تنثني للداخل بدلا من البروز إلى الخارج، وهي تعمل بنفس وظيفة الحلمات العادية الطبيعية الممتدة، وتميل الحلمات المقلوبة للزوال عقب تطعيم الطفل ولا تتعارض الحلمات المقلوبة مع الرضاعة الطبيعية. التغير في حجم الحلمة

 يحدث تغير كثير في حجم الحلمات في فترة الحمل، حيث أثبتت دراسة علمية في سنة 2013، أن حوالي 56 سيدة حامل، قد حدث تغير بحجم حلماتهن، ونمت الحلمات من ناحيتي العرض والطول، كما زاد عرض الحلمات بشكل واضح فالحلمات والهالة التي تحيط بها فمن الممكن أن تتمدد الحالمات والهالة التي تحيط بها لعدة بوصات، حتى تبلغ حجم العملة المعدنية، خاصة خلال فترة الحمل أو مع زيادة وزن الجسم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.