نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر

1

يتسبب الوزن الزائد في العديد من المشاكل النفسية والجسدية للرجال، لذلك سنساعدك عزيزي القارئ في التعرف على نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر فيتساءل العديد من الشباب عن أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال في شهر، والذي يساعد على التخلص من الدهون والترهلات التي يعاني منها الرجال وفي عدد من المناطق بشكل خاص البطن،

اقرأ أيضًا عن: اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري

التخسيس للرجال [ نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر ]

 يعاني الملايين من الرجال من السمنة المفرطة بشكل كبير، وذلك نتيجة تناول كمية كبيرة من الطعام الغير صحي بالإضافة إلى وجود بعض المشاكل التي ينتج عنها السمنة وتطلب التدخل من أجل التخلص من الوزن الزائد، والحصول على وزن مثالي وجسم جميل ومتناسق بأسرع وقت.

تحتاج عملية إنقاص الوزن إلى العديد من الأسابيع والأشهر إلى التخلص من الدهون، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي مميز من أجل التخلص من الشعور بعدم الثقة بالنفس والتخلص من تلك السمنة على اختلاف أماكن تواجدها بالجسم وفقا للمرحلة العمرية الخاصة بالرجال الذين يعانون منها سواء كبار السن أو الشباب، مع التعرف على أسباب السمنة سواء كانت عوامل وراثية أو أمراض ومشاكل يعاني منها الأشخاص وغيرها من المشاكل، من أجل علاجها والعمل على إنقاص الوزن بطريقة سريعة وصحية أيضا.

ارشادات مهمة يجب أخذها في الإعتبار عند اتباع نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر

توجد مجموعة من النصائح والإرشادات المميزة التي يجب الاهتمام بها من أجل التخسيس بأفضل نتيجة سريعة وفعاله وذلك من خلال:

  1. اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في إنقاص الوزن.
  2. الاهتمام بتنظيم الوجبات في مواعيدها وعدم تخطى أي وجبة منها، بالإضافة إلى ضرورة عدم الجمع بين الوجبات بطريقة سيئة وتناول وجبات دسمة.
  3. يكون لدى الشخص العزيمة والدفاع القوى من أجل التخسيس وتحديد الهدف الذي يرغب الشخص في الوصول إليه وفقدان الوزن بأسرع طريقة، مع ضرورة تحفيز النفس وتشجيعها على التخسيس والالتزام بالنظام الغذائي المتبع.
  4. تحديد الأطعمة التي يجب تناوله وخاصة البروتين منزوع الدهون وكذلك الفواكه والخضروات الطازجة، مع الابتعاد عن الأطعمة التي تتضمن الكربوهيدرات وغيرها من المنتجات الغازية الغير محببة.
  5. تقسيم الوجبات إلى عدد من الوجبات الصغيرة والتي تصل لنحو 6 وجبات في اليوم وعدم الإفراط في تناول الأطعمة بين تلك الوجبات وخاصة الأطعمة الغير مرغوب فيها.
  6. تناول كمية كبيرة من الماء في اليوم بحيث لا تقل عن 2 لتر ماء يوميا، مع ضرورة اتباع الحمية الغذائية التي تتناسب مع حالة الرجل، وعدم الإفراط في الحميات الغذائية التي تسبب في مشاكل لهم.
  7. الامتناع عن تناول القهوة التي تتسبب في احتباس الماء بالجسم، مع تناول الألبان منزوعة الدسم والابتعاد عن السكريات بشكل كبير، مع الاهتمام بالابتعاد عن السعرات الحرارية الكبيرة.
قد يعجبك ايضاً  اسباب عدم نزول لبن الام بعد الولاده
نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر
نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر

خطة نظام غذائي للتخسيس للرجال في شهر

يساعد هذا الجدول الذي يتضمن الأطعمة التي يجب تناولها والتي تساعد في إنقاص 7 كيلو جرام خلال اسبوع من أتباعه وذلك كالتالي:

اليوم الاول

يتم اتاحة تناول كافة الأطعمة التي يرغب فيها الشخص.

اليوم الثاني والثالث والرابع

  • وجبة الافطار: كوب شأى بالحليب أو نسكافيه بدون سكر مع ثمره فاكهه.
  • الغداء: قطعة لحم منزوعة الدهون أو صدر دجاج أو 2 سمكة مشوية، طبق سلطة.
  • العشاء: 2 شريحة توست أو رغيف خبز أسمر، قطعة جبن قريش مع ثمره فاكهه.

اليوم الخامس

  • تناول 1/2 كوب من الأطعمة التي تتضمن البروتينات مع سلطة الخضار طوال اليوم.

اليوم السادس

  • تناول الفواكه والخضار طوال اليوم بعيدا عن ” المانجو والعنب والتين والموز والبلح”

اليوم السابع

  • تناول نوع واحد من الفواكه وباي كمية بعيدا عن الممنوعات منها.

في ختامنا نرجوا أن نكون قدمنا كل ما ترغب معرفته عن أفضل نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر.

1 Comment
  1. […] نظام غذائى للتخسيس للرجال في شهر […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.