اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري

2

اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري ، يوجد مجموعة من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى فشل الرجيم بالرغم من إتباع نظام غذائي صحي، لذلك فإنه يجب على كل شخص يقوم بعمل حمية غذائية أن يعرف ما هي اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري من أجل تجنبها ومعرفة بعض الأمور الصغيرة التي تؤثر على حرق الدهون في عالم الطفل

اقرأ أيضا: افضل وأهم طرق تغذية الطفل

اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة اخرى 

إتباع نظام غذائي عشوائي.

يعد هذا السبب من أهم أسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري، حيث يحرص العديد من الأشخاص على الامتناع عن تناول الطعام عند عمل الرجيم، مما يؤدي ذلك إلى خسارة السعرات الحرارية الكثيرة وبالتالي يحدث اكتساب الوزن مرة أخري، لذلك فإنه ينصح بإتباع نظام غذائي مناسب يساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وسليم، وأيضا من أجل إمداد الجسم بكافة العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم من أجل القيام بوظائفه الحيوية، ومن أجل تجنب حدوث فشل في الرجيم فإن النظام الغذائي يجب أن يحتوي على 

  • البروتينات : تساعد البروتينات على تكوين الكتلة العضلية في الجسم كما تساعد أيضا في تعويض الفقد في الدهون حتى لا يحدث زيادة في الوزن مرة أخرى. 
  • الكربوهيدرات: يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كمية بسيطة من الكربوهيدرات، وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية ولكنها في نفس الوقت تحتوي على العديد من المعادن الأساسية والضرورية للجسم. 
  • السوائل: ينبغي عليك تناول كميات كبيرة من الماء أثناء إتباع الحمية الغذائية وذلك لأنها تعمل على زيادة معدل الحرق داخل الجسم وإزالة السموم من الجسم. 
  • المعادن والفيتامينات: وهذه العناصر الغذائية تتوافر داخل الخضروات والفواكه الطازجة بشكل كبير. 

عدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار 

بعد هذا السبب أيضا من أهم أسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري، حيث يجب عليك تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر، وذلك لأنها تزيد من معدل حرق الدهون داخل الجسم، كما أنها تعمل أيضا على زيادة الفائدة التى ترجع إلى الجسم، لذلك فإن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات والألياف من أهم الأمور التي تقلل الشعور بالجوع كما تساعد في منح جسمك الطاقة اللازمة. 

اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري
اسباب فشل الرجيم

النوم المباشر بعد تناول الطعام 

تعد هذه الخطوة من الكوارث التي تتسبب في فشل الرجيم وزيادة الوزن بسرعة كبيرة، وذلك لأن الدم بعد تناول الطعام يصبح ممتلىء بالسكريات، و النوم المباشر بعد تناول الطعام يتسبب في تحويل هذه السكريات إلى دهون تؤدي إلى زيادة وزن الجسم، كما يتسبب النوم أيضا في تأخير عملية الهضم مما يؤدي ذلك إلى الشعور بإمتلاء المعدة والإحساس بضيق في التنفس. 

الإفراط في تناول الأطعمة القليلة الدسم 

يرجع السبب في ذلك هو أن المنتجات القليلة الدسم لا تشترط دائما أن تكون محتوية على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أن تناول كميات كبيرة من الحلويات القليلة الدسم سوف يؤدي ذلك إلى استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية بالمقارنة بتناول كمية قليلة جدا من الحلويات العادية. 

تناول الأدوية من اسباب فشل الرجيم

هناك بعض الأدوية التي تؤدي إلى زيادة وزن الجسم وفشل الرجيم، وذلك لأنها تعمل على بطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم أو تحفيز الشهية، وذلك مثل الأدوية المحتوية على الكورتيزون وأدوية الأنسولين وأدوية مضادات الهيستامين وأدوية مضادات الإلتهابات وأدوية مضادات الأكسدة وفي هذه الحالة ينبغي عليك متابعة الطبيب المتخصص والمباشر لحالتك. 

الاعتماد على نظام غذائي فقط

كل جسم يختلف عن الآخر في عملية حرق الدهون، حيث أن هناك أجسام تحرق بشدة وأجسام تحرق ببطء، لذلك فإن هذه الأجسام تحتاج إلى عوامل أخرى مساعدة من أجل التخلص من الوزن الزائد مثل ممارسة التمارين الرياضية.

والي هنا نكون انتهينا من شرح اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري

قد يعجبك ايضاً  أفضل جدول رجيم لإنقاص الوزن
2 Comments
  1. […] اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري […]

  2. […] اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.